القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون بالجسم

6 أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون بالجسم 


ينتمي التستوستيرون إلى فئة من الهرمونات الذكرية تسمى الأندروجينات ، والتي تسمى أحيانًا الستيرويدات أو الستيرويدات الابتنائية. عند الرجال ، يتم إنتاج هرمون التستوستيرون بشكل رئيسي في الخصيتين ، مع كمية صغيرة منه في الغدد الكظرية.

6 أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون بالجسم

أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون

يمكن تعريف التستوستيرون ببساطة على أنه الهرمون الجنسي الذكري لا يقتصر تأثيره على الدافع الجنسي لدى الرجال فقط. في الواقع ، هرمون التستوستيرون مسؤول عن إنتاج الحيوانات المنوية وصحة العضلات وصحة العظام ونمو الشعر.
من أجل الحفاظ على مستويات كافية من هرمون التستوستيرون في جسمك ، يجب أن تكون حريصًا بما يكفي لاستهلاك العناصر الغذائية المناسبة.
 فيما يلي قائمة بـ 5 أطعمة لديها القدرة على تعزيز هرمون التستوستيرون .

1.الزنجبيل

الزنجبيل هو أحد أرخص معززات هرمون التستوستيرون التي يمكنك استهلكها .الكثير من الناس لا تعلم بآثاره في  زيادة مستويات  هرمون التستوستيرون  في الجسم .

يمكن أن يزيد الزنجبيل من مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة تصل إلى 17٪. يمكن أن يساعد أيضًا في تعزيز الهرمون الملوتن أو LH بنسبة هائلة تصل إلى 43٪.

هناك العديد من الفوائد الأخرى للزنجبيل حيث  يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم مما يساعد على زيادة تدفق الدم إلى القضيب. هذا يساعد على رفع الرغبة الجنسية لديك ويساعدك أيضًا على تحقيق انتصاب أقوى وأكثر صلابة.إذا كنت تعاني من انخفاض الرغبة الجنسية أو ضعف الانتصاب ، فحاول تضمين الزنجبيل في نظامك الغذائي.

5 أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون بالجسم

2. الرمان

يعتير الرمان غذاء ممتاز لتعزيز هرمون التستوستيرون.

 تشير الأبحاث السريرية إلى أن عصير الرمان يمكن أن يساعد في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون اللعابي لدى الرجال بنسبة تصل إلى 24٪. يمكن أيضًا أن يخفض ضغط الدم الانقباضي وهذا إلى حد كبير لأنه يمكن أن يساعد في زيادة إنتاج أكسيد النيتريك في جسمك. ومع ذلك ، لا يمكن تحقيق هذا التأثير مع مستخلص الرمان. إن عصير الرمان النقي فقط هو الذي يمكن أن يساعد في رفع هرمون التستوستيرون في جسمك.

5 أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون بالجسم

3.التونة

التونة من الأطعمة الغنية بفيتامين د ، كما أن لها القدرة على الحفاظ على صحة قلبك. تحتوي التونة على سعرات حرارية منخفضة ويمكنك استهلاكها لزيادة هرمون التستوستيرون دون مراعاة أي شكوك.

 فيتامين (د) هو أحد العناصر الغذائية الرئيسية المسؤولة عن زيادة هرمون التستوستيرون ، ولدى التونة القدرة على تلبية الاحتياجات اليومية من فيتامين (د) في جسمك. إذا كنت لا تفضل تناول التونة ، فيمكنك التفكير في البدائل ذات الصلة مثل السردين أو السلمون.

5 أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون بالجسم

4.حليب قليل الدسم

يحتوي الحليب قليل الدسم أيضًا على القدرة على تعزيز هرمون التستوستيرون في الجسم نظرًا لتوافر فيتامين د. وصحيح أن الحليب قليل الدسم موصى به للنساء والأطفال من أجل تحسين صحة عظامهم. ومع ذلك ، فإن محتوى فيتامين د الموجود في الحليب قليل الدسم يمكن أن يفيد الرجال أيضًا. هذا من شأنه أن يحافظ على مستوى هرمون التستوستيرون الصحي داخل الجسم.
5 أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون بالجسم

5. صفار البيض

يمكن أيضًا اعتبار صفار البيض أحد أفضل مصادر فيتامين د. على الرغم من أن الكوليسترول المرتبط بصفار البيض له سمعة سيئة ، إلا أنك ستتمكن من العثور على المزيد من العناصر الغذائية فيه ، مقارنةً ببياض البيض. إذا لم تكن لديك أي مشاكل مع الكوليسترول ، فهذه هي أفضل طريقة متاحة لك لمحاولة زيادة مستويات هرمون التستوستيرون لديك.
5 أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون بالجسم

6. المحار

يمكن أيضًا اعتبار الزنك كعنصر مهم آخر ، والذي لديه القدرة على تعزيز مستويات هرمون التستوستيرون داخل جسمك.
 من أفضل الطرق المتاحة للحصول على الزنك تناول المحار. التأثيرات التي تصل إلى جسمك من خلال المحار لها القدرة على إبقاء هرمونات الذكورة تحت السيطرة. لذلك ، لن تعاني من أي آثار جانبية ضارة مرتبطة بنقص هرمون التستوستيرون.
5 أطعمة تزيد من نسبة التستوستيرون بالجسم


 


هل اعجبك الموضوع :