القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية إرتداء أربطة المعصم أثناء التمرين

 أهمية  إرتداء أربطة المعصم أثناء التمرين

أربطة المعصم عبارة عن شريط من مادة مرنة ملفوفة بإحكام حول المعصم لتوفير الدعم أثناء رفع الأشياء الثقيلة أو أثناء أداء تمرين يضع قدرًا كبيرًا من الضغط على المعصم. تعتبر هذه اللفات من الملحقات الأساسية و الضرورية  و الفعالة في رفع الأثقال. تستخدم الأقمشة المتينة مثل النايلون والقطن والجلد المدبوغ في تصنيع هذه الربطات . تأتي الأغطية بأصناف وأنماط ومواد عديدة لتناسب أنماط الرياضيين المختلفين. إنها أداة لرفع الأثقال ، وكمال الأجسام ، دعم المعصم لتدريب الوزن ، والقوة والتدريب المتقاطع  (Crossfit) لكل من الرجال والنساء. يسمح هذا الترس للمستخدمين برفع الأشياء الثقيلة في وقت واحد كما أنه يعمل على تثبيت مفصل الرسغ للحصول على أداء أفضل.


تم تصميم أربطة المعصم لمساعدة لاعبي كمال الأجسام أو رافعي الأثقال على رفع المزيد من الوزن خلال التمرين الأطول وتحقيق أقصى قدر من الفوائد. تم تصميم غلاف المعصم بطريقة تزيد من ثبات المعصم. يؤمن المعصم ويساعد على تقليل التعب على المعصم أثناء التكرار. لتحسين حجم وقوة مجموعات عضلية معينة ، يمكن أن يساعد استخدام لفات المعصم في تحديد العضلات التي تضعف أولاً. تعمل هذه الربطات من خلال إظهار نقاط الضعف في المقبض بشكل أساسي.


أهمية  إرتداء أربطة المعصم أثناء التمرين


لماذا يجب استخدام الأغطية


يتيح استخدام هذا الترس التدريب المتكرر بأوزان أثقل ويسمح بمزيد من التكرار. أثناء التمرين ، قد يتضرر استيعاب الوزن ويعيق التكرار بسبب ضعف الإمساك به. يسمح لف المعصم بالتركيز على تدريب عضلات معينة ، ويمنع التقييد ، والذي بدوره يحفز القوة وحجم العضلات. يتمثل جوهر استخدام هذه المعدات في تعزيز القبضة على آلة كابل الدمبل أو الحديد أو المقاومة. يسمح بالتركيز على مجموعات العضلات المستهدفة أثناء التمرين عن طريق تثبيت المعصم على الوزن. يقلل التفاف المعصم من إجهاد المعصم والضغط على المعصم واليد أثناء جلسات رفع الأثقال.


متى يجب استخدام ربطات المعصم 


يجب استخدام أربطة المعصم فقط عند رفع الأوزان الثقيلة. يمكن أن يؤثر استخدام اللفافات باستمرار على نمو العضلات في الساعد. قد يؤثر ضعف نمو عضلات الساعد على قوة الرفع لدى الفرد. فيما يلي بعض الأمثلة لضرورة إستخدام اللفات المعصم


أهمية  إرتداء أربطة المعصم أثناء التمرين


  • الأفراد الذين تعرضوا لإصابة في المعصم أو تعرضوا مؤخرًا لإصابة

  • ميل المعصم مفرط التمدد أثناء الضغط على مقاعد البدلاء

  • كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من التهاب مفاصل الرسغ

  • رفع أوزان ثقيلة جدا


فوائد استخدام لف المعصم

  • يوفر وضعية جيدة للمعصم. التفاف المعصم يبقى المعصم مستقيمًا. وبالتالي ، فإنه يقلل من فرط التمدد الناجم عن الرفع.

  • يساعد على حماية المعصم أثناء التمرين مثل CrossFit الذي يتطلب الكثير من التكرار ، حيث يتم توجيه التركيز نحو الحركة السريعة بدلاً من إبقاء الرسغ في الموضع الصحيح ؛ هذا قد يسبب إجهاد المعصم أو إجهاده.

  • أثناء رفع الأثقال ، يمكن أن تكون عمليات التكرار محدودة بسبب ضعف الإمساك. يوفر استخدام أربطة المعصم دعمًا جيدًا للقبضة ويساعد في العمل على العضلات المستهدفة دون القلق بشأن فشل القبضة. لذلك ، فإنه يسمح للمرء أن يتدرب باستمرار لفترات أطول.

  • يوفر الاستقرار والمرونة للمعصم. وبالتالي ، فهو يعزز تنوع التمارين ، ويبني قوة المعصم ويمنع آلام المعصم المرتبطة بالتمارين.


هل اعجبك الموضوع :