القائمة الرئيسية

الصفحات

9 فوائد المشي تعرف عليها

9 فوائد المشي تعرف عليها 

أنت بكل تأكيد تعلم  أن المشي كتمرين مفيد جدا لكنك لا تستطيع الحرص على جعله ضمن برنامج جدولك اليومي أو ربما تكون قد بدأت بالفعل في ممارسته ولكنك تعبت في منتصف الطريق .

اليوم سوف نتطرق الى أهم  9 فوائد صحية التي يمكن للمرء الحصول عليها من ممارسة رياضة المشي كما هو معروف أن المشي علاج للأمراض ويقوي العضلات ويحسن من التمثيل الغذائي. ويمكنك القيام به في الحديقة أو في الأماكن العامة دو الحاجة الى النادي

أو جهاز السير.


للحصول على أفضل النتائج يجب أن يكون لديك روتين للمشي لمدة لا تقل عن 40 دقيقة يوميًا لمدة 5 مرات في الأسبوع وهناك العديد من الأشياء التي يجب أن تفهمها حول هذا النوع من التمارين. فيما يلي بعض الأمثلة ...

9 فوائد المشي تعرف عليها

 1. حرق سعرات الحرارية أثناء المشي السريع


يمكنك حرق السعرات الحرارية الزائدة عن طريق القيام بتمرين المشي لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا ، اعتمادًا على سرعة ووزن الشخص  على سبيل المثال ، إذا سار شخص عادي وزنه 125 رطلاً لمدة 30 دقيقة بسرعة 3.5 ميل في الساعة في اليوم ، فإن هذا الشخص يحرق 108 سعرة حرارية تقريبا.وإذا قام شخص وزنه 200 رطل بنفس الروتين بنفس السرعة والمدة ، فسوف يفقد 172 سعرة حرارية.


 2. التحكم في ضغط الدم 


أظهرت الدراسات الجامعية أن المشي فعال في خفض ذروة ضغط الدم.  الشخص الذي يقوم بالحفاظ على روتينه المعتاد على الاقل  3 أيام في الأسبوع يساعده هذا  في خفض ضغط الدم الانقباضي بمقدار 5 نقاط.


 3.تحسين الذاكرة 


إحدى أقوى فوائد تمرين المشي تحسين الذاكرة.  وجدت العديد من الأبحاث أنه مع تقدم الناس في السن يبدأ جزء من الدماغ يسمى "الحُصين" في الانكماش مما يسبب النسيان وفقدان الذاكرة.  يساعد المشي في تحسين  الذاكرة عن طريق زيادة حجم الحُصين


4.تقليل خطر الكسر على مستوى الأطراف


رياضة المشي تمرين لتحمل الوزن حيث يساعد في زيادة كثافة العظام وخاصة في الوركين وأسفل الظهر فهو بمثابة  العلاج الطبيعي تحتاجه مع تقدمك في العمر سيقلل هذا التمرين من خطر الإصابة بكسور على مستوى  الورك والأطراف.


 5.يقلل الاكتئاب 


ممارسة رياضة المشي تحفز إطلاق هرمون (الدوبامين )  في الدماغ وهو الهرمون المسئول عن الشعور بالسعادة وكذلك يقوم بتهدئة الدماغ عن طريق رفع درجة حرارة الجسم.

سيكون هذا التمرين بمثابة إلهاء لك ، وكذلك يعزز التفاعل الاجتماعي ، ويمكن أن يصبح شكلاً علاجيًا للاسترخاء


 6.السيطرة على مرض السكري من النوع 2 


إن الأنشطة البدنية ضرورية للسيطرة على مرض السكري من النوع الثاني روتين المشي بالإضافة إلى العلاج الغذائي مفيد لمرضى السكري ، لأنه يقلل من قيمة الهيموجلوبين المطلقة ، ويحسن حساسية الأنسولين والتحكم في نسبة السكر في الدم.


 7. مفيد لجهاز المناعة


وفقًا للدراسات ، يساعد تمرين المشي في نظام المناعة في الجسم عن طريق محاربة الأمراض الفيروسية مثل الأنفلونزا ونزلات البرد. أن الروتين المعتدل بين 30-40 دقيقة في اليوم سيزيد من مستويات معززات المناعة الموجودة في الجسم.


 8.زيادة القدرة على التحمل 


يتم تحسين قوة التحمل  وامتصاص الهواء في الرئتين عند القيام بتمارين المشي الروتينية.  و سيجعل قلبك أقوى ويزيد من مستوى طاقتك ويمنح ساقك قوة أكبر ونمط حياة حيوي وصحي .


 9.التقليل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية 


يمكن أن يقلل المشي السريع من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 تشير الدراسات إلى أن المشي 1.5 ميل في اليوم يقلل من خطر الإصابة بالمرض إلى

النصف مقارنة بمن  لا يفعلون ذلك.


ملاحظة هامة


من الأفضل دائمًا استشارة طبيبك أولاً للتأكد من أنك قادر على القيام بأي تمرين روتيني وللتأكد من أنه التمرين المناسب لك. المشي كتمرين لا يتطلب أي معدات باهظة الثمن مثل آلة المشي الرياضية أو الانخراط بنادي صحي لإنجازه  كل ما تحتاجه هو زوج مناسب

من الأحذية والجوارب والملابس المريحة – والعزيمة و الاصرار  على تحسين نمط حياتك



هل اعجبك الموضوع :