القائمة الرئيسية

الصفحات

9 تغييرات صغيرة وسهلة تساعد في فقدان الوزن


 9 تغييرات صغيرة وسهلة تساعد في فقدان الوزن 


عندما تفكر و تقرر أن تقدان الوزن ربما أول شئ يتبادر إلى دهنك هو ضرورة إصلاح نظامك الغذائي بالكامل أو إعتماد رجيم معين يساعدك في ذلك لكن هذا ليس ضروريًا دائمًا. بدلاً من ذلك ،سوف أشارك معك 9 تغييرات صغيرة وسهلة يمكنك إجراؤها ستساعدتك على إنقاص الوزن بسهولة.
 
9 تغييرات صغيرة وسهلة تساعد في فقدان الوزن

تغييرات بسيطة وسهلة  لفقدان الوزن

العديد منا عندما يفكر في خسارة الوزن و حرق الدهون فأول شئ يفكر فيه هو الرجيم و النظام الغذائي و برامج تمارين لحرق الدهون و مما لا شك فيه هذه الامور تحتاج منا إلى إلتزام  و حرمان من مجموعة كبيرة من الاطعمة التي تعودنا عليها لفترة طويلة  و لا يتبادر إلى أدهاننا تغير بعض العادات و الأمور البسيطة والسهلة التي من شئنها مساعدتنا في  خسارة الوزن و حرق عدد كبير من السعرات الحرارية.
 في هذا المقال سوف نتطرق إلى 9 تغيرات يمكن أن تقوم بها تساعد في فقدان الوزن .

إشرب المزيد من الماء

يساعد شرب الماء على تعزيز عملية التمثيل الغذائي (الأيض ) وتطهير الجسم من السموم والتخلص من الفضلات كذلك يعمل كمثبط للشهية كما أن شرب المزيد من الماء يساعد جسمك على التوقف عن احتباس الماء  مما يؤدي لإنقاص الوزن الزائد وتطهير الجسم من السموم والتخلص من الفضلات كذلك يعمل كمثبط للشهية كما أن شرب المزيد من الماء يساعد جسمك على التوقف عن احتباس الماء  مما يؤدي لإنقاص الوزن الزائد.

كيف يساعد الماء في فقدان الوزن


تقليل أحجام حصص الوجبات

لقد اعتاد الكثير من الناس على تناول طعام أكثر مما يحتاجه الجسم حقًا ، مما يؤدي حتمًا إلى زيادة الوزن.
ابدأ تدريجياً في تقليل أحجام حصصك ، وتناول الطعام فقط حتى تشعر بالرضا.بهذه الطريقة يمكنك التخلص من عدة مئات من السعرات الحرارية يوميًا عن طريق تفليل حجم الوجبة 
.

 التخلص من السكر المكرر

السكر يجعلك تشعر بالانتفاخ وتقلب المزاج ، ويساهم في زيادة الوزن حول الوسط في منطقة الخصر . ابدأ في تقليل السكر المكرر قدر الإمكان ولاحظ مدى شعورك بالتحسن ، ومدى سهولة إنقاص الوزن

  تقليل الدهون

إذا كان نظامك الغذائي الحالي يحتوي على الكثير من الأطعمة المقلية ، فابدأ في استبدالها بأخرى مخبوزة أو مشوية. تجنب استخدام الزيت أو السمن عند الطهي قدر الإمكان ، واستخدم بدلاً من ذلك المرق و العصير الصافي

اختر  دهون صحية 

ليس من المهم فقط تقليل تناول الدهون ، بل من المفيد أيضًا ضبط أنواع الدهون التي تتناولها. تجنب الدهون المشبعة المفرطة (مثل تلك الموجودة في المنتجات الحيوانية) والدهون المتحولة. بدلا من ذلك ، اتجه نحو الدهون الأحادية غير المشبعة مثل تلك الموجودة في زيت الزيتون والمكسرات. والدهون المتعددة غير المشبعة الموجودة في الأسماك وبعض الزيوت النباتية.

  كن أكثر نشاطا

لست مضطرًا لممارسة التمارين الرياضية لساعات كل يوم لفقدان الوزن. ببساطة ابدأ في الحصول على نشاط أكثر بقليل مما أنت عليه الآن. خذ مشيًا سريعًا لمدة 10 أو 15 دقيقة ؛ صعود الدرج عدة مرات كل يوم ؛ أو الاستثمار في دراجة ثابتة يمكنك ركوبها أثناء مشاهدة التلفزيون.

احصل على نوم أفضل

الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة يقطع شوطًا طويلاً في المساعدة على إنقاص الوزن ، وذلك لعدة أسباب. أولاً ، ستكون أقل توترًا إذا كنت مرتاحًا تمامًا ، لذلك لن تفرز الكورتيزول الزائد وتخزن المزيد من دهون البطن. ثانيًا ، ستجد أنه من الأسهل ممارسة الرياضة إذا كان لديك المزيد من الطاقة ، وسيكون لديك المزيد من الطاقة إذا حصلت على قسط كافٍ من النوم. ثالثًا ، ستجد أنه من السهل  الالتزام بنظام غذائي صحي إذا لم يكن مزاجك جيدا  بسبب قلة النوم.

التأمل

يمكن أن يمنحك التأمل إحساسًا بالهدوء والسلام والتوازن الذي يمكن أن يفيد كلاً من رفاهيتك العاطفية وصحتك العامة.وهذه الفوائد لا تنتهي عند انتهاء جلسة التأمل. يمكن أن يساعدك التأمل على نقلك بهدوء أكبر خلال يومك وقد يساعدك في إدارة أعراض بعض الحالات الطبية.
فالتأمل اليومي يقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على مستويات التوتر لديك منخفضة  مما يساعد جسمك على  عدم تخزين الدهون بشكل كبير .

لاتفوت وجباتك اليومية

يؤدي تخطي الوجبات اليومية  دائمًا إلى الإفراط في تناول الطعام لاحقًا. الطريقة الأكثر ذكاءً لخفض السعرات الحرارية هي تناول الطعام كثيرًا على مدار اليوم ، وتناول 200-300 سعر حراري في كل وجبة أو وجبة خفيفة ، والتأكد من تناول وجبة أو وجبة خفيفة كل 2 إلى 3 ساعات. ستستمر طوال اليوم مع الحفاظ على السعرات الحرارية الخاصة بك تحت السيطرة ولكن أيضًا لا تشعر بالجوع أو الحرمان.

هل اعجبك الموضوع :