القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجعل تمرينك ممتعا

كيف تجعل تمرينك ممتعا

كيف تجعل تمرينك ممتعا 

أحد أهم الأسباب التي يقدمها الناس لمنع أنفسهم من ممارسة الرياضة هو أنهم يقولون إنها "مملة للغاية".لكننا لا نتفقمعهم في هذا بالتأكيد فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها وأيضًا العديد من الأنشطة التي تحرق السعرات الحرارية التي لن تحافظ على لياقتك فحسب ، بل ستجعلك تشعر بالسعادة و  تبتسم أيضًا!
ما يربك الكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون في القيام  بالتمارين الرياضية ، هو ما تعنيه التمارين في الواقع لا يتعلق الأمر فقط برفع الأوزان الثقيلة مرارًا وتكرارًا وممارسة التمارين الرياضية؛ يتعلق الأمر بالمشاركة في  نشاط يسرع ضربات قلبك ويحرق أيضًا الكثير من السعرات الحرارية في نفس الوقت  وإذا كان بإمكانك الاستمتاع أثناء القيام بذلك ، فهذا شئ جميل ومطلوب. من خلال هذا الموضوع سنشاركك بعض الاقتراحات ستساعدك في جعل تمرينك ممتعا.

أخرج في الهواء الطلق

كونك بالخارج  له تأثير نفسي جيد على دماغك طبعا لا توجد جدران أمامك تحجب عنك جمال الطبيعة والهواء النقي؛ مما يعني أن هناك عددا أقل من الحواجز وعوائق أقل إضافة على ذلك بخروجك من البيت يعني عدم وجود مصادر من شأنها التشتيت مثل التلفزيون والأطفالأو المطبخ.
وحينما نتكلم عن الرياضة لا نقصد فقط النادي الصحي او التقيد برياضة معينة بل يمكن ممارسة عدة نشاطات مختلفة يمكنك أن تمارس البستنة أو الركض أو لعب كرة القدم أو المشي مع كلبك أو ركوب الدراجة أو ممارسة الألعاب في الحديقة مع أطفالكهناكالعديد من الطرق لممارسة الرياضة في الهواء الطلق وهي ممتعة وكذلك رائعة بالنسبة لك.

كافــــئ نفســـك

احصل على شيء تحبه و تريده  بعد ممارسة الرياضة. من الجميل أن تكافئ نفسك بعد ممارسة الرياضة أو بشكل عام بعد تحقيق أحد أهدافك  فهذا بدون شك يحفزك على الاستمرار و يعطيك دافع قوي  للوصول الى أهدافك ، وكذلك يصنع راط دهنيا بين ممارسة الرياضة و المكافأة فبمجرد التفكير بالمكافأة ستتذكر ممارسة الرياضة ويكون لزاما عليك ممارستها تم الحصول على المكافأة.

هنا قد يسأل السائل ما هي نوع المكافأة المسموح بها إذا لم تتمكن حقًا من العثور على نشاط تحبه أو مكافأة مناسبة لك فقد تكافئ  نفسك مثلا  بشيء لطيف بعد أن تنتهي من تمرينك  و تصل إلى هدفك.  شاهد التلفاز أو استمع إلى الموسيقى أو اقرأ أو شاهد فيلمًا. يمكنك أيضال أن تجعل أفضل وجبة لديك في برنامجك الغذائي اليومي بعد تمرينك، فقط حاول أن تتجنب وجبات المطاعم  غير الصحية و إلا سيقضي ذلك على هدف عملك الجاد لحرق الدهون وفقدان الوزن أو الحفاظ عليه.

إختر شريك للتمرين يحفزك

لا يجب أن تكون التمارين نشاطًا منفردًا يفضل الكثير من الناس وجود شخص ما لتحفيزهم.  سواء كان صديقًا أو زميلًا أو فردًا من العائلة فإن الحصول على شخص ما للتمرن معك هو طريقة رائعة للبقاء متحفزًا ومدعومًا.  حتى لو كان لكل منكما أهداف مختلفة  مثل فقدان الوزن أو الحفاظ عليه فقد يكون الدعم المتبادل بينكم  هو نوع من التشجيع الذي تحتاجهلجعل التمرين  أكثر إمتاعًا. إذا كنت منافسًا بطبيعتك فقد تجد أن التمرين مع صديق في رياضة تنافسية مثل كرة المضرب او السكواش قدتكون الطريقةالمثلى لتعزيز روتينك التدريبي وحرق الدهون .

الـــــرقـــــــص

إن الشيء الجميل في الرقص هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون بارعا فيه للاستمتاع به.  سواء كنت تقوم فقط بتشغيل بعض  الموسيقى المفعمة بالحيوية في المنزل وترقص في غرفة نومك أو تأخذ فصلًا دراسيًا في مكان مخصص للرقص، فإن الرقص هو وسيلة رائعة للتخلص من الدهون وانزال الوزن .فالرقص مزيج من النشاط والاسترخاء والتمرين وقبل كل شيء قضاء وقت ممتع. على سبيل المثال ، حصة زومبا مدتها ساعة ، حيث يكون التركيز فيها على إقامة "حفلة" وليس التمرين نفسه يمكنك حرق ما بين 500 و 600 سعرة حرارية في الحصة الواحدة.

هل اعجبك الموضوع :