القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتخلص من دهون البطن؟

كيف تتخلص من دهون البطن؟

مما لا شك فيه أن الكل يريد جسمًا صحيًا وسليمًا لكن مع الاسف كلنا نخزن الدهون ونخزنها في عدة أماكن في الجسم  ويعد البطن والوركين من الأماكن الأكثر تخزينا للدهون  . إلى جانب ذلك  فهو يعيق طريقك ولم تعد ملابسك  المفضلة مناسبة لك  ، كما أنه أحد أكثر الأماكن غير الصحية لجمع الدهون و تزيد من فرصة الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. 
كيف تتخلص من دهون البطن

هل لديك دهون في البطن وتريد حرقها؟فقط تابع قراءة هذا المقال إلى الآخر سوف تعرف كيف تتخلص من دهون البطن و الحصول على معدة مشدودة و six pack وخصر جداب

كيف يمكنك التخلص و حرق دهون البطن؟

واحدة من المشاكل التي يريد الكثير من الأشخاص  التخلص منها  هي دهون منطقة البطن ستجد الكثير  من الإعلانات التجارية على التلفزيون أو الإنترنت التي تعدك بخصر صغير و معدة مشدودة. لا تكن ضحية  لهذه الإعلانات التجارية مثل:

  • درب عضلات بطنك لمدة 8 دقائق يوميًا لشد البطن
  • الأطعمة الخارقة التي تساعدك على خسارة الدهون البطن
  • مشروب سحري لحرق دهون الكرش و الخصر ...
لا تسقط للإعلانات التجارية المذكورة أعلاه أو التي تشبهها . لن تساعدك هذه المنتجات أو التدريبات على حرق دهون البطن. غالبا ما يكون مجرد كلام  لا أساس له من الصحة . بعد قراءة هذا المقال سوف تعرف كيف تفقد دهون البطن .إذا ظهر لك  إعلان يعدك بأن تصبح معدتك مشدودة في غضون أسبوع و أنك ستحصل على عضلات six pack إعلم أنه إعلان تجاري فقط لن يساعدك التمرين القصير  أو منتج أخر على تغيير جسمك بشكل جذري تحتاج  إلى التدريب الكافي والعمل الجاد للوصول إلى نتيجة مرضية  يجب أن تعرف أن دهون البطن لا تذهب بين عشية وضحاها يجب أن تكون على استعداد للعمل الجاد و المستمر من أجل هذا.

حقائق عن عضلات المعدة :

  • لكل فرد عضلات معدة : ربما تعتقد أنه ليس لديك عضلات البطن بمجرد أنك لا تقدر على رأيتها، هذا لا يعنى عدم وجدها عندك .
  • لديك أيضًا عضلات بطن ، فهي ليست قوية ومدربة ومرئية. ولكن يمكنك تغيير ذلك.
  •  لا يمكنك تحويل الدهون إلى عضلات. من الجيد أن تعرف أنه لا يمكنك تحويل الدهون إلى عضلات تبقى الدهون دائمًا فوق عضلاتك إذا قمت فقط بتدريب عضلات بطنك فلن تفقد الدهون الموجودة في عضلات البطن.
  •  يمكن رؤية عضلات البطن فقط مع نسبة منخفضة من الدهون إذا لم تنخفض نسبة الدهون لديك فلن تنمي عضلات البطن أبدًا لترى عضلات المعدة  عليك أن تأكل بشكل صحي وتتدرب كثيرًا وتستريح بدرجة كافية.

لا يمكنك حرق الدهون من مكان محدد بالجسم

لا يمكنك التخلص من الدهون من مكان  معين بالجسم. إذا كنت ترغب في حرق الدهون من معدتك فقط  فمن الجيد أن تفهم أن هذا لا يمكن. التدريبات التي تستهدف جزء معين من الجسم لتحرق منه الدهون فهذه التمارين جيدة لتدريب عضلاتك ولكنها لن تساعدك على حرق الدهون منها  الآن بعد أن عرفت هذا  فأنت بطبيعة الحال تريد  معرفة كيف يمكنك خسارة الدهون من معدتك.؟

يعتمد هذا على عدد من الأشياء مثل عمرك وجنسك ووزنك واستعدادك الجيني لتطوير الدهون. وبالتالي فهذه أجزاء لا يمكنك التأثير عليها بسبب بعض التمارين  بالنسبة للرجال ، غالبًا ما يعني هذا أنهم يصابون بدهون في البطن بينما تخزن النساء الدهون في الأرداف وكذلك البطن.

إن خسارة هذه الدهون ليس بالأمر السهل .من الضروري التوصل إلى خطة جيدة تقلل بشكل كبير نسبة الدهون لديك حتى تتمكن في النهاية من حرق دهون البطن لمساعدتك بشكل أفضل نشارك معك عددًا من التوصيات حتى تتمكن من البدء اليوم ضع في اعتبارك أن هذا لن يتغير في يوم واحد سيكون عليك تعديل طريقتك في تناول الطعام للتخلص حقًا من دهون البطن.

  •  احتفظ بمفكرة طعام لمعرفة ما تأكله كل يوم. ليس من الضروري حساب السعرات الحرارية ولكن يمكن أن يجعلك أكثر وعياً بما تأكله كل يوم.
  • اجعل من تناول الخضار عادة مع كل وجبة. ضعي شرائح الخيار على شطيرة الجبن ، وتناولي الطماطم بين الوجبة الخفيفة والجزر والفلفل.
  • تناول ما يكفي من البروتين لأنه مفيد لبناء العضلات. اجعل من المعتاد تناول البيض كوجبة خفيفة وتناول ما يكفي من الأسماك واللحوم كل يوم.
  • الدهون هي مواد بناء مهمة يجب تناولها. يتعلق الأمر بالدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو. استمر في استخدام الفطرة السليمة ، فتناول المكسرات طوال اليوم ليس أيضًا صحيًا بسبب كثرة السعرات الحرارية التي تتوفر عليها .

لا تكثر من تمارين الجرش (Crunch exercises)

التغذية الصحية هي جزء مهم من نمو المعدة المشدودة القاعدة هي أن الجسم السليم يتكون من 80٪ من الاكل الصحي إلى جانب 20٪ من التمارين الرياضية هناك بعض العناصر الأساسية للتمرن بالطريقة السليمة حتى تخسر دهون البطن ربما يكون من الجيد إجراء تمرينات المعدة ولكن هذا لن يعمل معك . لن تساعدك تمارين  الجرش (Crunch exercises) على حرق دهون معدتك. أداء الجرش غير صحي حتى لوضعية جسمك. لأن عضلاتك تتدرب في شكل معين ، ستعاني من ذلك.

تدريب مجموعة العضلات الكبيرة

 مع العديد من تمارين البطن تشعر بأن بطنك قد تم تدريبه ، لكن يبدو أن هذا ليس هو الحال يتم عزل العضلات في معظم تمارين البطن إذا كنت تريد معدة مشدودة ، يجب أن تتوقف عن ممارسة تمارين البطن التمارين المركبة مناسبة لتدريب عضلات البطن فكر في تمارين مثل الرفعة المميته و القرفصاء وتمارين الضغط والسحب  كذلك المشي الطويل يساعدك  أيضًا على تدريب بطنك.

افعل الأشياء التالية لخسارة الدهون:

  •  تناول أطعمة صحية فأساس الجسم المشدود يكمن في الأطعمة الصحية والمغذية وقليلة الدهون. خصص وقتًا كافيًا لإعداد وجباتك الصحية.
  • تدريب HITT (التدريب المتقطع عالي الكثافة) هو تدريب لفترة قصيرة حيث تتمرن بشكل مكثف مع هذا التدريب تقوي مجموعة عضلية كبيرة وهذا بدوره يساعد في فقدان بطنك.
  •  الراحة الكافية لتخسر الوزن من الضروري أن ترتاح  لذا تأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم وخصص وقتًا للاسترخاء للتخلص من التوتر و تقليل هرمون الكورتيزول .

كم تحتاج من الوقت لترى النتائج

إن تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة الكافية سيجعل جسمك أقوى وأكثر لياقة.
سوف ترى النتائج بعد فترة قصيرة من أربعة إلى ستة أسابيع من خلال متابعة  وزنك والتحقق من نسبة الدهون لديك ، ستكتشف أن جسمك يتغير بالنسبة للرجال ، يجب أن تكون نسبة الدهون أقل من 15٪ لتحصل على معدة مشدودة و تري six pack  ، وبالنسبة للنساء يجب أن تكون أقل من 25٪.

هل اعجبك الموضوع :