القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة خسارة الوزن بسرعة

طريقة خسارة الوزن بسرعة

طريقــة خســارة الوزن بسرعــة

 هل تعاني من زيادة في الوزن ؟

 تريد خسارة وزنك وحرق الدهون الزائدة والمتكد سة في جسمك. فقط تابع القراءة اليوم سوف ندكر في هذا الموضوع أهم الطرق لخسارة الوزن بسرعة .

ألعديد منا يعاني من هذه المشكلة والكل يحاول بطريقة ما التخلص من وزنه الزائد. غير أن القليل منهم من يستمر في المحاولة ويبحت عن الحلول والطرق الفعالة للوصول الي الهدف.  وبما انك تقرأ هذا المقال أنا متأكد انك من هذه الفئة القليلة.

لا تيأس واستمر نحن معك الا ان تصل الي هدفك وتقوم بخسارة الوزن في أسرع وقت ممكن.ولتسهيل الأمر عليك سوف نقسم هذا الموضوع الي مراحل.

نعم اخي واختي نحن نحارب الوزن الزائد فكان لازما علينا ان نعرف ونبحت عن مسببته في المقام الأول.
حتى  نتمكن من إيقاف زيادته والبدأ في فقدانه. وفيما يلي سندكر بعض أهم الأسباب لزيادة الوزن.مع دكر الحلول لتجنبها

ســــــوء التغذيــــــــة 

يعتبر السبب الرئيسي في زيادة الوزن وتراكم الدهون هو سوء النظام الغدائي والاكل الغير صحي. فكلما كان نظام غدائنا صحيا غنيا بالعناصر الغدائية المفيدة من بروتينات وكربوهيدرات ودهون صحية كلما كان تعرضنا للمشاكل الصحية اقل. ونتفادا بذلك الوزن الزائد فحرص أخي وأختي على أن يكون دائما نظامك الغدائي صحيا. 

تناول الطعام فوق حاجة الجسم

 على الرغم من وجود الكتير من  التناقضات والاختلافات في علم التغذية ، فهناك قاعدة تابتة لا جدال فيها
إذا كانت كمية السعرات الحرارية التي تتناولها أكثر من ما يحرقه جسمك ، فسوف يزيد وزنك حتمًا.
مما يعني أنه يجب عليك مراقبة كيمية طعامك حتى وإن كان طعامك صحيا، فكل طعام تتناوله
إذا لم تتخلص منه على شكل طاقه فسوف يكسبك وزناً غير مرغوب فيه. هنا أود أن أنبه الى امر مهم بالإضافة الى الاكل الصحي يجب عليك مراعاة كمية احتياج جسمك اليومي من السعرات وبناءا عليه تحدد كمية أكلك اليومي وتكون طبعا أقل من احتياجك اذا اردت خسارة الوزن بسرعة والعكس اذا كنت تريد الزيادة. وسوف نتحدت عن ذالك بالتفصيل في موضوع اخر. 

 قصــــــور الغدة الدرقية

يعد قصور الغدة الدرقية أحد الأسباب الأكثر شيوعا لزيادة الوزن السريع وغير المتوقعة، حيث تلعب الهرمونات التي تفرزها تلك الغدة، دورا كبيرا في عملية التمثيل الغذائي للجسم، وكفاءته في حرق الدهون. والحل في هذه الحالة يجب عليك مراجعة الطبيب المختص لانها تعتبر مشكلة عضوية يجب عليك حلها. 

عدم الالتزام بالتغذية السليمة بعد الرياضة

تعد ممارسة الرياضة وسيلة فعالة في إنقاص الوزن لكن بشروط بسيطة، ألا وهي الاستعانه بوجبة خفيفة غنية بالسعرات الحرارية قبل التدريبات لمنح الجسم الطاقة اللازمة لذلك، و تناول وجبة غنية بالبروتين بعد ممارسة الرياضة مباشرة. بدلاً من تناول أية وجبة غنية بالسعرات الحرارية من شأنها ضياع الفائدة من التدريبات ونلاحظ بعض الأشخاص رغم ممارستهم التمارين الرياضية يزيد وزنهم والسبب راجع لعدم تناول وجبات صحية غنية بالبروتين بعد التمرين. بعد التمرين الرياضي وبشكل خاص تمارين المقاومة تكون قد دمرت الانسجة العضلية وستثمرت الكتير من الطاقة لحرق الدهون. وتكون بذلك بحاجة الى كمية من البروتين كافية  لمساعدتها على الاستشفاء بسرعة. 

التـــــــــوتـــــــــــــر

يحفز التوتر المستمر الجسم على إفراز هرمون الكورتيزول والذي يسبب بدوره إفراز كميات كبيرة من الإنسولين، ما يقلل من نسبة السكر في الدم،الأمر الذي يدفعك لتناول السكريات التي تؤدي إلى تخزين كمية كبيرة في الجسم وزيادة في الوزن.

حاول قدر الإمكان ان تبتعد على الامور التي من شأنها أن توترك سواء في العمل او البيت حيت يمكنكا عمل تمارين الاسترخاء كاليوغا أو التأمل .

طبعا هذه بعض الامور التي تؤدي الي زيادة في الوزن و له مسببات اخرى كتيرة لم نتطرق اليها ومما سبق يجب علينا تجنب هذه الامور للحفاظ على صحتنا و التخلص من الوزن الزائد و بشكل أكيد  إدا قمت بكل هذه الامور سوف تلاحظ  تحسن في جسمك  ولكن يجب عليك الالتزام و الصبر فقد استغرقت وقتا طويلا في جمع كل هذه الدهون فلا تتوقع أن بأن يقوم جسمك بخسارة الوزن في أسبوع .

هل اعجبك الموضوع :