القائمة الرئيسية

الصفحات

5 فوائد تجعلك تقوم بتمرين البلانك


5 فوائد  تجعلك تقوم بتمرين البلانك 


لقد سمعت أو على الأقل حاولت ممارسة تمرين البلانك (plank ). إنها واحدة من أكثر التمارين التي عرفها الإنسان شيوعًا.  يعد تمرين البلانك  أيضًا واحد من أفضل التمارين اليومية لتطوير وتقوية عضلات الكور وحرق الدهون وكذلك لشد البطن والعضلات الأساسية التي تمتد من الحوض على طول العمود الفقري  و له فوائدة  كثيرة. فيما يلي 5 مزايا إضافية لأداء تمرين بلانك يوميًا.
5 فوائد  تجعلك تقوم بتمرين البلانك


1.  يساعد في  زيادة التركيز العقلي


نعم! ستصبح أقوى عقليًا عندما تضيف تمرين البلانك (plank)  إلى روتينك اليومي. من الصعب أن تقوم بهذا التمرين  و تفكر في الكثير من الأشياء الأخرى. يأخذ الألم الناتج عن إبقاء جسمك في تبات مستمر بعيدًا عن الأرض 100٪ من انتباهك العقلي. هذا يسمح لك بتصفية ذهنك من الأفكار غير المرغوب فيها ، والتوتر من العمل ، وما يجب طهيه على العشاء ، والقائمة تطول. إذا كنت تمارس تمرين بلانك  لمدة دقيقة واحدة كل يوم ، فهذا يعني فعليا  352 دقيقة من العلاج النفسي في السنة. بممارسة تمارين البلانك  فهي تحافظ على توازن  الجسم والعقل معا


2. إطالة وشد عضلات الجسم


نظرًا لأن معظم الناس يجدون أنفسهم جالسين لفترات طويلة خاصة بالعمل و الضغوط المتراكمة  أو نمط الحياة ، يعتبر تمرين البلانك (plank) تمرين رائع له فوائد في تقوية و إطالة العضلات بشكل ممتاز  من أثر الجلوس. حيث ترتبط عضلات الورك الضيقة والكتفين المستديرة و ألام أسفل الظهر جميعها غالبا بالجلوس كثيرًا.
يساعد تمرين البلانك (plank) عن طريق وضع جسمك في وضع من الثبات يمتد من الوركين ، ويعزز استقرار الكتف ، وفي نفس الوقت أنت تقوي عضلات الظهر عندك .نعم إذا كنت تطمح في حرق الدهون والحصول على بطن مسطحة و التخلص من السمنة وتقوية الجسم بشكل عام . هذه الأسباب أكثر من كافية لإضافة هذا التمرين الرائع ضمن تمارينك الأساسية اليومية.


3.تمرين البلانك لا يحتاج الى مكان خاص  


لتمرين البلانك فوائد كثيرة منها شد الجسم و خسارة الوزن  وحرق الدهون و يعد أحد أهم التمارين في نحت الجسم  وإبراز عضلات البطن فهو تمرين يمكنك أن تقوم به  في أي مكان. لا توجد له  قيود معينة  وهذا يسمح لك بالحرية في التمرين من جهة الوقت و المكان . يمكنك أداؤه في المكتب ، في الحديقة ، في الطبيعة ، في الصالة الرياضية ، في المرآب الخاص بك ، أو في أي مكان تختاره .  فقط وزن جسمك و بدون معدات أخرى .


4. تمرين البلانك  يخفف القلق


يؤثر القلق على ملايين الأشخاص كل يوم ، وبينما يتم وصف العديد من الأدوية غالبًا ، هناك طرق طبيعية لتهدئة الجسم. نعم ،يعمل  تمرين البلانك كعلاج طبيعي مضاد للقلق. تعتبر ممارسة الرياضة بمثابة إلهاء عندما تكون تحت الضغط ، ويعد تمرين البلانك من أفضل الأشياء التي تساعد على تهدئة الجسم و هذه من أهم الفوائد لتمرين البلانك .
اتخذ وضعية البلانك واحتفظ به لأطول فترة ممكنة ، ثم استلق على الأرض مع تمديد ذراعيك أمامك. أغلق عينيك وتنفس بعمق لمدة 30 ثانية تقريبًا ، كرر التمرين ووضعية الراحة حتى يزول القلق.

5. تمارين البلانك تقوي الكور(CORE) وعضلات البطن 


لن تحاول بناء منزل يبدأ بالسقف أولاً. بقدر ما يبدو هذا مجنونًا ، يقوم الناس بذلك يوميًا في عالم اللياقة البدنية. نقضي ساعات في تمارين الكارديو ورفع الأثقال ، لكن نستغل  القليل من الوقت لتقوية منطقة الكور . حيث تعتبر هذه  المنطقة (core ) هي الاساس ! و نقطة الارتكاز  لا تضع السقف أولاً ، بل ضع أساسًا قويًا لتبني عليه. من خلال القيام بذلك ، فإنك تخفف من حدة الإصابات المحتملة وزيادة القوة لديك من أهم فوائد تمرين البلانك أنه يقوي هذه المنطقة بشكل خاص و تساعد على توازن الجسم و تقويته


هل اعجبك الموضوع :