القائمة الرئيسية

الصفحات

3 أشياء تساعدك في إنقاص الوزن خلال أسبوع

 3 أشياء تساعدك في إنقاص الوزن خلال أسبوع 

العديد من الناس يحبون خسارة الوزن ويحبون إنجاز ذلك و الحصول على  النتائج في أقل وقت ممكن، إلا أنه قبل البدء في عملية إنقاص الوزن ، من المفيد  أن نفهم  كيفية تعامل الجسم مع الرجيم الذي نتبعه.

يعتقد البعض أن الجوع والصوم  طريقة رائعة لفقدان الوزن . في بداية الأمر يمكن أن يساعد ذلك  ، لكن بمجرد حرمان جسمك من العناصر الغذائية الأساسية  لبعض الوقت ، فإنه يتفاعل ويتكيف مع الوضع  عن طريق الدخول في وضع الجوع .

في ظل هذه الظروف، يكون الجسم غير متأكد من توفر العناصر الغذائية في المستقبل ، فيحاول  الحفاظ على مصادر الطاقة، فيقوم الجسم بحماية الدهون المخزنة لديه ، ويفضل التضحية بالبروتين لإنتاج الطاقة بدلاً من الدهون وهذا يتعارض مع خططك الخاصة بإنقاص الوزن بسرعة و لن ترى الفرق خلال أسبوع بل خلال أشهر و تشعر بالملل والفشل وعدم جدوى من الرجيم وتقوم بصرف النظر عن الموضوع بشكل كامل .

وهذا أيضًا هو السبب في أن تقليل الكربوهيدرات له تأثير محدود في الحفاظ على فقدان الوزن. على المدى الطويل ، ستتآمر آليات الدفاع الوقائي للحفاظ على الدهون في مواجهة تقييد السعرات الحرارية لفترات طويلة ، مما يمنع فقدان الوزن كذلك. إذا كيف يمكنك إنقاص الوزن في أسبوع ؟ يجب عليك أن ترعي  تتأكد من فعل ثلاثة أمور مهمة .

كيف تنقص الوزن خلال أسبوع


3 أشياء تساعدك في إنقاص الوزن خلال أسبوع

  • تناول طعام صحي 

من أهم الأمور التي يجب الإنتباه لها و التركيز عليها أن تقوم بتناول نظام غذائي متوازن وصحي حتى عندما تخطط لخسارة الوزن بسرعة.
هذا لأنه عندما تحاول تقليل السعرات الحرارية بشكل غير مدروس و محسوب ، فلن تقوم فقط بإثارة جسمك لاتخاذ تدابير دفاعية لتخزين الدهون ولكن أيضًا ستفقد أشياء أخرى مثل الهرمونات والتمثيل الغذائي عن التوازن.

باستخدام آلة حاسبة لخسارة  الوزن ، احسب عدد السعرات الحرارية التي ستحتاجها يوميًا لتلبية احتياجاتك من الطاقة. سيختلف هذا بناءً على عمرك ، سواء كنت ذكراً أو أنثى ، وكم وزنك ، ومدى نشاطك. ويوجد العديد من التطبيقات التي تقوم بذلك بسهولة بمجرد إدخال بياناتك يقوم بحساب عدد السعرات الحرارية اليومية التي تحتاجها وعلى سبيل المثال تطبيق myfitnesspal.

اهدف إلى تحقيق عجز في السعرات الحرارية. هذا لا يعني أنه يجب عليك تجويع نفسك تمامًا. لأن هذا يأتي بنتائج عكسية.
 بدلاً من ذلك ، استهلك سعرات حرارية أقل من متطلباتك المثالية حتى يضطر جسمك إلى البحث عن الطاقة المتبقية من حرق الدهون المخزنة.



  • بناء العضلات

تعتبر العضلات مثل فرن داخل جسمك. يحرق السعرات الحرارية باستمرار للحصول على الطاقة. كلما زاد بناء عضلاتك ، زادت الطاقة التي يحرقها جسمك.

5 كيلوغرامات من العضلات تتطلب 350 إلى 500 سعرة حرارية يوميًا للمحافظة عليها. هذا يعني أن عضلاتك تحرق ما يعادل 2.5 رطل من الدهون كل أسبوع - حتى لو بدون تمرين وإن كنت في حالة راحة تامة  ، 

يتطلب بناء العضلات تدريبًا على المقاومة مثل تمارين الحديد و مقاومة الجسم . يمكنك القيام بذلك في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية ،عن طريق رفع الأثقال أو ممارسة التدريبات الأخرى لفقدان الوزن باستخدام معدات التمرين هذا يساعد في بناء العضلات  و في نفس الوقت تخسر الوزن بسرعة.

  •  أدخل المزيد من البروتين في النظام الغذائي

يصعب هضم البروتينات وتستهلك بذلك المزيد من الطاقة لتتحلل. كما أنها تدفع جسمك إلى استخدام الدهون للحصول على الطاقة ، مما يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة.
تعد إضافة جرام واحد لكل رطل من وزن الجسم في مدخولك اليومي مقياسًا جيدًا. إذا كان وزنك 100 رطل ، أضف 100 جرام من البروتين إلى ما تتناوله كل يوم. هذا يكفي لبناء وإصلاح العضلات.

بمجرد الجمع بين هذه الأمور الثلاثة السابق ذكرها بشكل صحي و ملتزم ستلاحظ فقدان وزنك في غضون أسبوع 

هل اعجبك الموضوع :