القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يجب أن تقوم بتمارين العقلة

 

لماذا يجب أن تقوم بتمارين العقلة

تعتبر تمارين العقلة (  ( Pull Ups عادةً من أفضل التمارين للجزء العلوي من الجسم ، إن لم تكن الأفضل. حيث يعاني العديد من المبتدئين في المجال الرياضي وكذلك الأشخاص الذين اعتادوا على التمرين من إتقان هذا التمرين.لا يحاول الكثيرون حتى المحاولة  لأنهم يعتقدون أن القيام بهذا التمرين يتجاوز قدرة أجسامهم وهذا ليس صحيحًا على الإطلاق كما هو الحال مع أي شيء ، يمكن فعله و زيادة عدد التكرارات فيه طبعا مع الممارسة. قبل ذلك يجب عليك أن تعرف أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تفكر في تحسين هذا التمرين الرائع والعمل عليه.

لماذا يجب أن تقوم بتمارين العقلة

  • تمرين العقلة ( Pull ups ) من التمارين المركبة

التمرين المركب هو الذي يعمل على تشغيل العديد من العضلات في نفس الوقت. يعمل تمرين العقلة بشكل أساسي على ظهرك (عضلة البطان ) و العضلة ذات الرأسين ( البايسبس )  ، ولكنه يعمل أيضًا على تطوير عضلات البطن والكتفين والصدر والعضلة ثلاثية الرؤوس.

  • يعتمد تمرين العقلة على وزن الجسم

تعتبر تمارين وزن الجسم طبيعية لأنك تستخدم جسمك كمقاومة في هذا التمرين ولا تحتاج إلى معدات و لا مساحة للتمرين على الإطلاق ، بل تستفيد أيضًا من خلال تحسين القدرة على التحمل العضلي وحرق الدهون الزائدة بشكل سريع .

  • اكتساب قوةمن خلال تمرين العقلة

السبب في صعوبة القيام بتمرين العقلة (Pull Ups ) هو أنك تستخدم ظهرك والعضلة ذات الرأسين بشكل أساسي لرفع جسمك بالكامل ، وهي ليست مهمة سهلة. بمجرد زيادة قدرتك على القيام بمزيد من التكرارات ، تزداد قوة هذه العضلات تدريجيًا ، وتزودك بالقوة التي تأتي كنتيجة لامتلاك الجزء العلوي من الجسم قويًا حقًا.

  • يوفر عليك تمرين العقلة الكتير من الوقت

نظرًا لأن تمارين السحب ( العقلة ) تعمل على العديد من العضلات في نفس الوقت ، يمكنك إنشاء تمرين للجزء العلوي من الجسم حول هذا التمرين نفسه. هذا سيوفر عليك عناء رفع الأثقال لكل عضلة بشكل منفصل .

  • يقلل من التكاليف النقدية

بمجرد تحسين تمرين العقلة  ، كل ما تحتاجه لتدريب الجزء العلوي من جسمك هو بعض المعدات البسيطة مثل شريط السحب (البار التابت ). إذا تمكنت من العثور على شيء مشابه داخل البيت أو خارجه  ، مثل الأرجوحة ، فلن تحتاج حتى إلى شراء بار و تركيبه. هذا يمكن أن يقلل بشكل كبير من التكاليف المتعلقة بشتراكك في نادي صحي  .

  • يعطي تمرين العقلة تناسق عضلي للجزء العلوي من الجسم

على الرغم من أهمية اكتساب القوة بشكل لا يمكن إنكاره ، إلا أن التمتع بجسم رائع هو على قائمة أولويات معظم الناس أيضًا. من خلال العمل على عضلة الضهر ( البيطان ) الخاصة بك ، والتي يشار إليها أيضًا باسم "Lats" أو "Wings" ، يمكنك تحقيق ذلك الجسم "على شكل حرف V" المرغوب فيه.

  • يتيح لك تطوير تمرين وزن الجسم

إحدى المشكلات الرئيسية التي يواجهها الأشخاص أثناء تطوير تمرين شامل لوزن الجسم هي القيام بتمارين تعمل على الظهر والعضلة ذات الرأسين. تمرين السحب هو الحل الأمثل لذلك. لذلك بمجرد أن تتحسن في القيام بها ، يمكنك دمجها مع تمارين الضغط والقرفصاء لتمنحك تمرينًا أساسيًا وشاملًا لكامل الجسم.

  • يمنحك  تمرين العقلة ثقة في النفس

أخيرًا ، تعد تمارين العقلة  من أفضل التمارين التي تمنحك ثقة في النفس  بسبب عدم تمكن سوى قلة من الأشخاص من القيام بها. من خلال القدرة على تنفيذ عدد أكبر من التكرارات ، يمكنك على الفور جذب الاحترام والاهتمام من الآخرين.

الآن بعد أن تعرفت على  فوائد تمرين العقلة ، انطلق وابذل قصارى جهدك لزيادة عدد تكراراتك. مع العمل الجاد و الالتزام بهذا التمرين الرائع .

 

هل اعجبك الموضوع :