القائمة الرئيسية

الصفحات

أنظمة غذائية سهلة للغاية يمكنك القيام بها!

أنظمة غذائية سهلة للغاية يمكنك القيام بها! 

هناك الكثير من الناس الذين يرغبون في إنقاص الوزن. إلا أن المشكلة هي أن العديد من الأنظمة الغذائية في الغالب تبدو صعبة للغاية. حيث تتطلب بعض الأنظمة الغذائية احتساب السعرات الحرارية بشكل يومي  ، ويطلب منك البعض الاخر تجنب الأطعمة المفضلة لديك تمامًا وهناك أنظمة  أخرى تجعلك تحسب كل سعر حراري تأكله. إذا لم يكن لذيك وقت كافي  ، فإن العديد من الأنظمة الغذائية المتاحة لا تتناسب مع حياتك. ومع ذلك ، هناك بعض الأنظمة الغذائية السهلة التي يسهل عليك تطبيقها في حياتك. في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على العديد من الأنظمة الغذائية السهلة المتاحة والتي يمكنك استخدامها لفقدان الوزن الزائد.

أنظمة غذائية سهلة للغاية يمكنك القيام بها!

  • نصف حمية

تُعرف إحدى الأنظمة الغذائية السهلة التي قد تناسبك و ترغب في تجربتها باسم  Half Diet.  يعتمد هذا النظام الغذائي على حقيقة أن معظم الناس  اليوم يأكلون ضعف كمية السعرات الحرارية التي يجب أن يتناولوها في اليوم . وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يعانون من السمنة، مبدأ هذا النظام الغذائي بسيط للغاية.

 تبدأ بتناول نصف الكمية التي تتناولها عادة. إذا كنت تأكل عادة شطرتين على الغداء ، فقلل من تناول واحدة. هل تأكل صحن كامل في العشاء  تقوم بشطر الكمية إلى نصفين و تأكل فقط النصف . إذا كنت تتناول وجبة خفيفة عبارة عن رقائق البطاطس أثناء مشاهدة التلفزيون قلصها إلى نصف الكمية  أو أقل.

كل ما تفعله هو قطع نصف كمية الطعام الذي تتناوله. فهذا نظام غذائي سهل يمكن لأي شخص أن يطبقه وهو فعال أيضًا.

 

  • حمية الألياف

من الأنظمة الغذائية السهلة التي يمكنك تجربتها هية حمية الألياف.

لا يدرك معظم الناس اليوم مدى أهمية الألياف، فهو يساعد على الهضم ويجعلك تشعر بالشبع عند تناول الطعام. يمكن أن تساعدك الأنظمة الغذائية الغنية بالألياف على إنقاص الوزن ، ولكن في أغلب الأحيان لا يأكل الناس حتى نصف الألياف التي يجب عليهم تناولها كل يوم. يعتمد هذا النظام الغذائي على إضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي والحصول على 35 جرامًا موصى بها من الألياف التي يجب عليك تناولها كل يوم. تشمل المصادر الجيدة للألياف الخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكاملة. يمكنك أيضًا تناول مكملات الألياف إذا كنت لا تعتقد أنه يمكنك تناولها كلها.

 

  • حمية الاستبدال

النظام الغذائي البديل. مرة أخرى ، يعتمد هذا النظام الغذائي على حقيقة أن معظم الناس يأكلون سعرات حرارية أكثر مما ينبغي. فكثير من الناس يأكلون أكثر من 1000 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة. يعتقد بعض الناس أنه إذا تخطوا وجبات الطعام ، فقد يفقدون الوزن ، لكن هذا ليس صحيًا ولن يوفر لك نتائج طويلة المدى. يركز هذا النظام الغذائي ( النظام الغذائي البديل ) على استبدال وجبتين  بوجبة واحدة منخفضة السعرات الحرارية ، وبعد ذلك يمكنك تناول وجبة ثالثة منتظمة.

الهدف من "الوجبة البديلة" هو التأكد من أنها أقل من 500 سعرة حرارية. هذا من السهل القيام به. ضع في اعتبارك أن تناول السلطة والحساء والحبوب والحليب الخالي من الدسم أو حتى بعض الخبز المحمص والفواكه الطازجة.

 الخلاصة 

الأنظمة الغذائية السهلة موجودة و بكترة و تعتبر بدائل فعالة بالنسبة للناس الدين لا يستطعون الالتزام بأنظمة صارمة . يمكنك إنقاص الوزن دون الحاجة إلى تغيير نمط حياتك بشكل جذري. حتى لو كنت شخصًا مشغولًا ، مع أحد هذه الأنظمة الغذائية ، يمكنك بسهولة إجراء بعض التغييرات وفقدان هذا الوزن للأبد


هل اعجبك الموضوع :