القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشاي الأخضر و دوره في إنقاص الوزن


فوائد الشاي الأخضر و دوره في إنقاص الوزن 


يمكنك تناول طعام صحي أكثر عن طريق إزالة أكبر عدد ممكن من الوجبات غير الصحية من نظامك الغذائي وترك كل الحلويات والبسكويت خلفك ، ومن الآن فصاعدًا لا تضع الوجبات الخفيفة في فمك.من خلال استبدالها بوجبات خفيفة صحية مثل المكسرات والخضروات والفواكه غير المملحة ، فإنك تفقد الوزن بطريقة صحية ولن تضطر إلى الشعور بالجوع.هناك بالطبع أطعمة مختلفة تساعدك على إنقاص الوزن. يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات التي تساعد في خسارة الوزن بسرعة .



فوائد الشاي الأخضر و دوره في إنقاص الوزن


فقدان الوزن من خلال تناول الشاي الأخضر


إذا لم تكن من محبي الشاي ولكنك تريد إنقاص المزيد من الوزن ، فهناك نصائح كافية في هذه المقالة للاستمرار في شرب المزيد من الشاي الأخضر.بالطبع ليس الحل لفقدان الوزن ، فهذا يتطلب أكثر من مجرد شرب الشاي. ومع ذلك، فإنه يساعدك بشكل كبير إذا استبدلت الآن المشروبات مثل المشروبات الغازية أو العصائر الصناعية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر   بالشاي الأخضر.


فوائد الشاي الأخضر


يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد الصحية. في الدول الغربية لا يزال الشاي الأخضر جديدًا إلى حد ما بينما في البلدان الآسيوية كان مشهورًا لعدة قرون سابقة ومازال كذلك.

يشرب الكثير من الآسيويين الشاي الأخضر أثناء وجبة العشاء العكس في باقي الدول يشرب الناس المزيد من الشاي الأسود والشاي الأحمر بنكهات مختلفة.

مع تعلمنا واكتشافنا المزيد عن آثاره و فوائده الصحية المختلفة و المتنوعة تزداد لدينا شعبية الشاي الأخضر .حيث تشير الدراسات إلى العديد من الفوائد الصحية للشاي الأخضر ندكر منها مايلي :


  • إن شرب الشاي الأخضريخفف من الألم والتوتر.

  • يحتوي الشاي الأخضر على وظائف مضادة للجراثيم ، ويقي من السرطان ، ويقي من الفطريات.

  • يحمي من الأمراض والاضطرابات المختلفة.

  • يقلل من آثار الكوليسترول الضار (LDL) ويزيد من تأثير الكوليسترول الجيد (HDL).

  • يعدل من  معدل الأيض الخاص بك.

  • يحتوي الشاي الأخضر على (ECGC) مما يضمن تحويل الدهون إلى طاقة ، وهذا يساعد على إنقاص الوزن.

  • له تأثير وقائي ضد مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

  • يرفع الشاي الأخضر من مقاومة الجسم  ضد نزلات البرد.

  • يحسن من جودة النوم بواسطة L-theanine.


هناك أسباب كثيرة توضح لنا أن الشاي الأخضر صحي.ففوائده لا تقتصر فقط على مقاومتك العامة فحسب ،  بل يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن. حيت يعتمده الكثير من الناس في رجيمهم الخاص .

للأمين تأثير محفز مثل الكافيين. يحتوي كوب الشاي الأخضر في المتوسط ​​على 30 إلى 45 مجم من السائل ، مقارنة بفنجان القهوة ، وهذا أقل بكثير. يحتوي فنجان القهوة على ما معدله 90 إلى 150 مجم من الثيين.

الكمية المناسبة لشرب الشاي


الآن بعد أن عرفت أن الشاي الأخضر صحي ومفيد ، فأنت تريد بطبيعة الحال أن تشرب كوبك الأول اليوم. لكن كم عدد أكواب الشاي الأخضر التي يجب أن تشربها يوميًا للاستفادة من هذه الفوائد ؟

نصيحتي هي أنه يمكنك شرب 3 إلى 4 أكواب من الشاي الأخضر كحد أقصى يوميًا. ثم تحصل على ما يكفي من المواد الفعالة للاستفادة منه

من الممكن شرب أكواب أكثر في اليوم لكن لا تشرب أكثر من 10 أكواب خلال اليوم الواحد . نظرًا لكمية المين في الشاي ، لا يُنصح بشرب الكثير منه.

طريقة تحضير الشاي الأخضر


للاستمتاع بالشاي الأخضر ، من المهم أن تقوم بإعداده بالطريقة الصحيحة. هل يمكنك فعل هذا خطأ؟ بالتأكيد ، يعرف الكثير من الناس بطعمه المر.هذا لأنك تضع كيس الشاي في ماء مغلي.

لصنع الشاي الأخضر  دع الماء يبرد إلى حوالي 80 درجة. ثم تضع كيس الشاي فيه وتتركه لمدة 3 إلى 4 دقائق.

ربما شربت الشاي الأخضر ووجدت طعمه مر. من المحتمل أنك لم تدع الماء يبرد وكان طعم الشاي حادًا.إذا كنت لا تحب مذاقه ، فهناك في الوقت الحاضر بدائل كافية تضاف إليها نكهة إضافية.بعض الشركات المصنعة للشاي لديها شاي أخضر بالليمون وهناك أيضًا أنواع مختلفة من الياسمين أو إضافات نكهة أخرى. إنها مسألة ذوق أي شاي يناسبك تمامًا.إذا لم تكن معتادًا على شربه ، فالأمر يتعلق بالاعتياد عليه. ثم ابدأ دائمًا بشرب الشاي الأخضر بالليمون أو أي إضافة أخرى.

هذه هي أسهل طريقة لجعل هذا الجزء من نظامك الغذائي اليومي لذا حاول أن تأخذ بضع لحظات في اليوم لشرب الشاي. افعل ذلك في وجبة الإفطار والغداء وفي نهاية فترة ما بعد الظهر.



هل اعجبك الموضوع :