القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصل على عضلة بايسبس كبيرة

كيف تحصل على عضلة بايسبس كبيرة 

إذا كنت تريد معرفة كيفية تضخيم و تكبير عضلة الباي  بسرعة فأنت في المكان  الصحيح  سوف أتحدث معك صديقي  في هذه المقالة عن طريقة لتضخيم العضلة ذات الرأسين الكبيرة  ( البايسبس ) عن طريق القيام بعكس ما تعودت القيام به سيتطلب منك الأمر استخدام أوزان أقل وتركيز أكثر على جودة تقلصات عضلة الباي  في كل تكرار بدلاً من الأوزان الثقيلة والأنماط المفرطة التي تعودت عليها في تمرين عضلة البايسبس التي تضيع بها وقتك وهي تعيق تطورك بالفعل


 يمكن إرجاع  سبب عدم نمو عضلة الباي  إلى أمرين مهمين هما  الإعتماد المفرط على الكتفين والساعدين لأداء تمرين الباي وبالطبع نظام أكلك والذي لن اتطرق إليه في هذه المقالة وقد تم مناقشة هذا الجانب في مقالات سابقة يمكنك الرجوع إليها فيما بعد من خلال تصفح موقع فيت نون  .

كيف تحصل على عضلة بايسبس كبيرة

تأثير عضلة  الكتف على تضخيم  الذراع 

 

دعونا نبدأ مع الكتفين  أو على وجه التحديد العضلات الأمامية للكتف ثني الكتف في الواقع أحد المكونات الثلاثة لعضلة الباي المثنية بالكامل. الرأس الطويل لعضلة الباي  لديه القدرة على ثني الكتف في الجزء العلوي من التمرين. لكن المشكلة هي أن ثني الذراع يحدث في وقت مبكر جدًا لدى الأشخاص الذين يكافحون لتضخيم  عضلات  البايسبس بسرعة. إذا كان كتفك يتحرك للأمام بشكل كامل في بداية الحركة فيمكنك التأكد من أنك إما ترفع وزنًا ثقيلًا جدًا أو أنك قد طورت نمطًا عصبيًا عضليًا لتجنيد العضلة الأمامية للكتف قبل عضلة البايسبس نتيجة لسنوات من استخدام الأوزان الثقيلة .

لإصلاح هذه المشكلة على المدى الطويل وزيادة حجم العضلة الباي  ، ستحتاج إلى تخفيف تلك الأوزان على الفور والبدء في فعل ما أنصحك به  أبقِ مرفقيك مثبتين على جانبيك أو خلف جسمك قليلًا. أثناء رفع  الوزن لأعلى تأكد من أن المرفقين لا ينجرفان للأمام على الإطلاق. ستلاحض  أن البار كما لو أنه يرتفع بشكل مستقيم بدلاً من الانحناء أمام جسمك.

إذا قمت بهذا بشكل صحيح ، فإن عضلة البايسبس هي من ستقوم بحمل الوزن بالكامل مما يجعل البار قريب جدا من الجسم  ، فإن قرب البار من الجسم سيؤدي إلى تكرار بعض فوائد تمرين السحب. على وجه التحديد هذا سوف يضرب عندك الرأس الطويل  لعضلة الباي  بشكل أفضل بكثير. عندما تكافح من أجل تضخيم عضلة الباي  بسرعة ، فإن الرأس الطويل غالبًا ما  يتأخر في النمو .الرأس الطويل مسؤول أيضًا عن ذروة العضلة ذات الرأسين ، لذا فإن التدريب سيساعدك في الحصول على عضلة بايسبس  أطول أيضًا.


تأثير عضلة السواعد  على نمو البايسيبس 


الشيء الثاني الذي تحتاج التعرف عليه  هو مساهمة عضلة  الساعدين في تمرين الباي . إذا كنت تثني معصمك تجاه جسمك أثناء رفع الوزن ، فأنت تستخدم ساعديك لخداع الوزن بدلاً من ترك عضلة البايسبس  تقوم بعمل الحركة . إذا كان بإمكانك رؤية الصف الثاني من المفاصل في الجزء العلوي من حركة لف البار فاعلم أنك تقوم  بإشراك السواعد في التمرين بشكل كبير .
بدلًا من ذلك ، حافظ على ثني المعصم للخلف ووجه الكفوف الى الأعلى باتجاه السقف على مدار التمرين  سيعمل هذا سواء كنت تمارس تمرينات على البار المستوي أو المتعرج  ، أو تمارين الدمبل.

عندما تقوم بإخراج  تأثير الساعدين والكتفين من تمارين عضلة الباي  ، ستشعر على الفور بأن الذراعين هما من  يقومان بحمل الأوزان وستلاحظ عضلة الباي تكبر  . وهذا  لا يمكن تحقيقه إلا باستخدام أوزان أخف في البداية .


حتى تتمكن من بناء اتصال عضلي عقلي بين عضلة  الباي و العقل مرة أخرى وإعادة برمجة النمط العصبي العضلي الذي نتج عن سنوات من استخدام الأوزان الثقيلة جدًا. بالنسبة لك  ستتمكن من الشعور بتقلصات أفضل ورؤية عضلة الباي عندك تكبر  بشكل أســــرع.


خلاصــــــة المقـــــال

إذا كنت ترغب في تكوير و تضخيم عضلة الذراع بسرعة فعليك مراجعة طريقة أكلك بالدرجة الاولى و طريقة تمرينك و أن تكون على استعداد لاتخاذ خطوة إلى الوراء لاتخاذ خطوات عملاقة إلى الأمام من خلال هاتان النقطتان السالف ذكرهما يمكنك تضمينها في تمرين عضلة الدراع التالي الذي سيبدأ في تحقيق نتائج مبهرة.




هل اعجبك الموضوع :